حكمه نغمها لذيذ


    البصل لتقوية شعرك

    شاطر
    avatar
    LALA
    مشرفات الهاكونا
    مشرفات الهاكونا

    عدد الرسائل : 1928
    sms :


    My SMS
    $post[field5]


    تاريخ التسجيل : 30/06/2007

    default البصل لتقوية شعرك

    مُساهمة من طرف LALA في الإثنين يوليو 30, 2007 5:20 pm

    علاج طبيعي لتساقط الشعر
    لطالما كان الصلع وتساقط الشعر من المشاكل التي تؤرق الرجال والنساء معاً، لما يضفيه الشعر من جمال على المظهر الخارجي للإنسان. ولحل هذه المشكلة، اجتهد كثير من الأطباء في استخراج طرق طبية ووصفات دوائية، كان آخرها عمليات زراعة الشعر، في الوقت الذي أثبت فيه العلاج الطبيعي نفسه في هذا المجال.

    الحلبة والبصل لتقوية بصيلات الشعر

    ثبت علميا أن امتصاص الجسم للحلبة الخضراء أكثر بكثير من امتصاصه للحلبة المجففة. وتضم الحلبة مجموعة من الأحماض الأمينية والبر وتينات, ولها دور كبير فى تخفيض نسبة الدهون (الكوليسترول) في الدم، وبالتالي فإنها تقلل من ضغط الدم، وقد يكون ذلك هو السبب المباشر الذى جعل الحلبة تنجح فى زيادة قوة بصيلات الشعر وتقليل فرص سقوطه. كما يفيد البصل أيضا في تقوية بصيلات الشعر ويحول دون سقوطه.

    الحناء للقضاء على الفطريات

    وتعتبر "الحناء" من وسائل الجمال الطبيعي، ولها فوائد عديدة. كما يمكن إعداد الحناء بسهولة، حيث يضاف مغلي الليمون الأسود المجفف إلى الحناء ويعجن ويترك لمدة ساعتين ليتخمر. وقديما كان يضاف قليلا من العسل الأسود إلى الحناء ليعطيها اللون الأسود. وتحتوي الحناء على المادة القابضة "التانين"، وقد استعمل النبي صلى الله عليه وسلم الحناء في حالة الإصابة بالصداع، ولأنها مفيدة في قتل الفطريات، كان يأمر أصحابه باستعمالها في حالة أوجاع القدمين ولغزارة العرق والجروح، علاوة على استخدامها في صبغ الشعر واللحية، الأمر الذي يدفع الكثيرين لاستخدامها كعلاج لتساقط الشعر الذي ربما تكون الفطريات السبب الرئيسي وراءه.
    avatar
    بومبا
    وحش هاكونا
    وحش هاكونا

    عدد الرسائل : 584
    العمر : 25
    sms :


    My SMS
    $post[field5]


    تاريخ التسجيل : 23/06/2007

    default رد: البصل لتقوية شعرك

    مُساهمة من طرف بومبا في الخميس أغسطس 02, 2007 8:00 am

    مرسى جدآ

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 10, 2018 2:52 pm