حكمه نغمها لذيذ


    لجمال شعرك ب الاعشاب

    شاطر
    avatar
    LALA
    مشرفات الهاكونا
    مشرفات الهاكونا

    عدد الرسائل : 1928
    sms :


    My SMS
    $post[field5]


    تاريخ التسجيل : 30/06/2007

    default لجمال شعرك ب الاعشاب

    مُساهمة من طرف LALA في الإثنين يوليو 30, 2007 4:14 pm

    صف الطب الشعبى عدة وصفات للعناية بكل أنواع الشعر و التخلص من المشاكل و العيوب التى قد يتعرض لها وتؤثر بشكل مباشر فى جمالك منها:

    الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر:
    ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.

    شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر:
    يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر و ذلك بتحضير نقبع خفيف من أعشاب القراص المففة و غليها فى الماء لمدة 30 دقيقة و التصفية و الإستعمال و إستخدام كوب من نقيع القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن و ملعقة من الجلسرين و مزجهما فى قنينة بلاستيكية و الرج و الإستخدام حيث ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر.

    شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس:
    يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و تركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

    شامبو زهرة البليسان لزيادة لمعان الشعر:
    يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت وز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

    الخطمى الوردى لتغذية و نعومة الشعر الجاف:
    يستخدم شامبو عشبة الخطمى الوردى اللزجة لتنعيم الشعر الجاف و تغذيته و ذلك عن طريق غلى نصف ملعقة من جذور الأعشاب المجففة و المقطعة مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين مع الرج.

    السفرجل للعناية بالشعر الجاف:
    كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 10, 2018 2:54 pm